شائع

ربح المال من قنوات التلجرام - الدليل الشامل للربح من التلجرام Earn money from telegram

ربح المال من قنوات التلجرام 


ربح المال عبر الإنترنت باستخدام Telegram Channel

 طرق لكسب المال

أصبح Telegram أحد أفضل الأماكن لكسب المال عبر الإنترنت سنعرض لك 4 طرق لكسب المال من خلال قناة أو مجموعة Telegram الخاصة بك. 

كيف تكسب المال مع قناة برقية

Telegram هي واحدة من المنصات الاجتماعية والمراسلين الأسرع نموًا في الوقت الحالي. 

في عام 2020، أصبح لديها أكثر من 400 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم (خاصة في الدول العربية وإفريقيا وروسيا). ينضم ما يقرب من 700000 مستخدم إلى Telegram كل شهر! يتزايد جمهور برنامج المراسلة، وكذلك عدد مستخدمي قنوات Telegram والمجموعات والروبوتات. نتيجة لذلك، أصبحت واحدة من أكبر المنصات لكسب المال عبر الإنترنت. ينشئ الأشخاص في جميع أنحاء العالم مجتمعات Telegram (قنوات ومجموعات) ويستثمرونها عبر الإنترنت. أنجح الأعمال التجارية في Telegram يكسب ما يصل إلى 10000 دولار شهريًا!

ما هو Telegram؟

Telegram هو برنامج مراسلة مفتوح المصدر. في الوقت الحالي، يعد برنامج المراسلة الوحيد الشائع الذي يضمن أمان وخصوصية المستخدمين وبياناتهم. لهذا السبب، يتميز التطبيق بمحادثات سرية - رسائل مشفرة لا يمكن لأشخاص آخرين الوصول إليها أو إعادة توجيهها. إذا قام أحدهما بعمل لقطة شاشة للدردشة، فسيتم إخطار الآخر. الميزات الأخرى لـ Telegram هي إنشاء قنوات ومجموعات، وملصقات مجانية يمكن إنشاؤها بسهولة بواسطة مستخدمي Telegram، ومشاركة الوسائط (يمكنك مشاركة الملفات من أي حجم هناك، بلا حدود!)، والمكالمات الصوتية، والفيديو، والرسائل الصوتية. تم إطلاق Telegram في عام 2013 من قبل فريق Pavel Duroc الذي اشتهر بصنع نظير روسي لـ Facebook - VK. يظل Telegram أحد التطبيقات التي تحتوي على ملايين من بيانات المستخدم التي لا يتم الحصول عليها من قبل طرف ثالث. الرسول مشهور في الغالب في روسيا، أوزبكستان وأوروبا والدول العربية وإيران وإندونيسيا ونيجيريا وإثيوبيا وكينيا وبعض الدول الأخرى في إفريقيا وآسيا. إنه تطبيق المراسلة الأسرع نموًا خارج WhatsApp وFacebook Messenger.

ما هي قناة Telegram؟

قناة Telegram هي أداة في Telegram لإنشاء مجموعات ذات موضوع وبث أي محتوى للمشتركين. قناة Telegram تشبه مجموعة Facebook في مفهومها. هناك يمكنك مشاركة أي محتوى - منشورات، نصوص، صور، عروض خاصة، إلخ. الاختلاف الوحيد هو أنه لا يمكن للمستخدمين نشر المحتوى أو الرسائل الخاصة بهم على القناة. لا يمكن عمل جميع المنشورات إلا من قبل المشرفين، إنها أداة بث أحادية الاتجاه. لكن يمكن للمشتركين مشاهدة منشوراتك (يمكنك معرفة عدد الذين شاهدوا كل منشور منهم) والمشاركة في استطلاعات الرأي والنقر على الروابط.

ما هي مجموعة Telegram؟

مجموعة Telegram هي أداة للتفاعل مع المشتركين. إنها في الأساس دردشة جماعية حيث يمكنك تبادل الرسائل مع الأعضاء. إنها تشبه إلى حد كبير مجموعات WhatsApp. من الصعب استخدام المجموعات لبث المحتوى بسبب الطبيعة الفوضوية للمجموعات (يمكن للكثير من الأشخاص إرسال رسائل في نفس الوقت). الشيء الجيد في المجموعات هو أنه من الممكن الحصول على محتوى من إنشاء المستخدم وردود الفعل من العملاء أو المستخدمين.

تلخيصًا، تُستخدم قنوات Telegram لمشاركة المحتوى ومجموعات Telegram - للدردشة مع المستخدمين.

كيف تحقق أقصى استفادة من قناة Telegram الخاصة بك؟

فيما يلي بعض النصائح القيمة لتحقيق أقصى استفادة من قناة Telegram الخاصة بك أثناء تحقيق الدخل منها. 

  • ابحث عن المكان المناسب

هناك بضع مئات من قنوات Telegram ومن الصعب جذب نفس جمهور القنوات الكبيرة. لا تنشئ قناة عامة حول الأفلام فحسب، بل ابحث عن مكان مخصص للأفلام الكوميدية في الدول العربية، على سبيل المثال. ابحث عن الكلمات الرئيسية، وانظر إلى قنوات Telegram الأخرى للعثور على فرصة للتميز عن المنافسة.

  • ضع شعارًا بسيطًا ونظيفًا

على محمل الجد، إنه أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مالكو Telegram. يجب ألا يحتوي الشعار على الكثير من التفاصيل أو المعلومات. لا تستخدم صورًا حقيقية لأشخاص أو أي شيء آخر. لست بحاجة إلى أن تكون مصممًا لترى ما هو جيد أو سيئ. 

  • استخدم الكلمات الأساسية في اسم القناة

الكلمات الرئيسية هي أدوات فعالة لجعل شخص ما قابلاً للبحث والاكتشاف من قبل المستخدمين. يجب أن تعكس الكلمات الرئيسية مكانة قناتك وأن تكون محددة وصادقة معها. إذا كانت لديك قناة حول ألعاب الروبوت للكلاب في الدول العربية، فقم بتسمية قناتك بشكل مناسب. لا تسميها فقط "ألعاب الروبوت"، كن محددًا! لا تمنح قناتك اسمًا ذا علامة تجارية ما لم تكن علامتك التجارية مشهورة مثل بيبسي.

  • انشر باستمرار

أنت بحاجة إلى نوع من استراتيجية المحتوى. يجب على المشتركين الحصول على محتوى جديد كل يوم للبقاء على اتصال. لا يوجد شيء جيد في النشر مرة واحدة في الشهر، وبهذه الطريقة ستفقد أعضاءك فقط.

  • لا تنشر الكثير

إذا كنت تخطط لنشر حوالي 15 منشورًا جديدًا في اليوم، فتوقف حتى قبل نشرها! وفقًا لتجربتنا، كلما نشرت أكثر، زاد كتم صوت قناتك. نعم، الإخطارات المستمرة مزعجة ويميل المستخدمون إلى كتم صوتها. القنوات المكتومة تعني عددًا أقل من المشاهدات وعددًا أقل من المستخدمين النشطين. كيف يمكنك إرسال خدماتك أو إعلاناتك إذا كان 10 مستخدمين فقط يشاهدون المحتوى الخاص بك من بين 1000؟

  • انشر محتوى فريدًا

هذا صحيح. توقف عن نسخ المحتوى ولصقه من قنوات أخرى أو من الإنترنت. أولاً، لقد شاهده الناس بالفعل. ثانيًا، ليس من الجيد عدم احترام قواعد حقوق النشر. إذا قمت بنشر محتوى لشخص ما، فلديك على الأقل الفضل للمؤلف. هل يمكننا أيضًا أن نذكر أن السياق الفريد فقط هو الذي يمكن أن ينتشر بسرعة؟ حسنًا، نعم، يمكن لقطعة واحدة جيدة من إبداعك أو معرفتك أن تجعل قناتك بأكملها شائعة.

  • أتمتة مع روبوتات Telegram

إذا كنت تستخدم Telegram للترويج لمنتجاتك أو خدماتك، فيمكنك تسهيل عملية البيع والاستشارة. أنشئ روبوتًا مجانيًا يحتوي على أكثر الأسئلة والأجوبة شيوعًا. يمكن أن يحل محل المدير الذي يجيب على نفس الأسئلة كل يوم. باستخدام الروبوت، يمكنك جمع الطلبات وجهات الاتصال الجديدة دون جهد. إذا كنت تريد رؤية مثال على روبوت Telegram للأعمال، فانقر على الروبوت الخاص بنا لأعضاء Telegram في نهاية المقالة.

  • قم بإنشاء كل من القناة والمجموعة

إذا لم تتمكن من اختيار ما يجب عليك إنشاؤه لعملك أو المحتوى - القناة أو المجموعة، فقم بإنشاء كليهما. في تجربتنا، إنه خيار أفضل. على سبيل المثال، لدى Appeaser قناة للأخبار والتحديثات الرسمية ومجموعة يتبادل فيها المستخدمون أسئلتهم ومشكلاتهم ويساعدون بعضهم البعض. أفضل استراتيجية لتحقيق الدخل من Telegram هي إرضاء المستخدمين والعملاء بكل طريقة ممكنة.

  • استخدم Telegram للترويج لروابط وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى

إذا كانت لديك صفحة Facebook أو Instagram أو حتى مجموعة WhatsApp، فلا تتردد في مشاركة الروابط في قناتك بين الحين والآخر. يمكن للمستخدمين التخلي عن أحد الأنظمة الأساسية في النهاية وهذه هي طريقتك للبقاء على اتصال معهم.

  • لا تغير مفهوم قناتك

إذا كانت لديك قناة عن لعبة الكريكت، فلا تتحدث فجأة عن مقاطع فيديو مضحكة مع كلاب صغيرة. هذه طريقة سريعة لفقدان المستخدمين. لا يمكن لأي شخص مهتم بموضوع واحد أن يهتم بفكرتك الجديدة. إذا كنت تريد قناة بموضوع جديد، فما عليك سوى إنشائها من البداية. يمكنك الترويج لها على قناتك الأساسية. الحالات الوحيدة التي يمكنك فيها تغيير فكرة قناتك: لديك 100 عضو هناك وتريد أن تجعل قناتك أكثر تحديدًا لمجال تخصصك (دون تغيير المفهوم حقًا).

لذا، كيف يمكنك كسب المال باستخدام قناة Telegram؟ 

لا تدفع Telegram مقابل القنوات أو المجموعات نفسها، ولا يوجد برنامج تسييل بداخلها. ومع ذلك، أُعلن في أواخر عام 2020 أن تسييل Telegram سيتم إطلاقه في أي وقت قريب. يخطط الرسول لتقديم إعلانات في القنوات العامة.

ولكن حتى بدون وجود فرصة رسمية لتحقيق الدخل، تعد Telegram واحدة من أكثر الأنظمة الأساسية شيوعًا للإعلان. يكسب الناس بالفعل آلاف الدولارات شهريًا من خلال بيع منتجاتهم أو خدماتهم أو إعلاناتهم على قنوات Telegram.

4 استراتيجيات لتحقيق الدخل من Telegram لقناتك

1. بيع خدماتك ومنتجاتك

سواء كنت بائعًا تابعًا (Amazon، AliExpress، Flipkart) أو لديك علامتك التجارية الخاصة، يمكنك دائمًا الترويج لمنتجاتك وخدماتك لجمهور كبير مسجل في Telegram والحصول على عملاء جدد عبر هذه المنصة الاجتماعية. 

إنه يشبه بشكل أساسي تشغيل الوسائط الاجتماعية (Facebook وInstagram)، ولكن لديك معدل مشاركة أعلى بكثير. يمكن أن يصل معدل المشاهدة في قنوات Telegram إلى حوالي 30٪، بينما يقل عن 10٪ على الأنظمة الأساسية الاجتماعية الأخرى. Telegram عبارة عن نظام أساسي موجه نحو المحتوى، لذا لكي تكون على رأس العمل، عليك التفكير في احتياجات المستخدمين وتقديم محتوى من الدرجة الأولى لإرضائهم.

على سبيل المكافأة، يتلقى متابعيك إشعارات مستمرة بشأن تحديثاتك بشكل افتراضي. لا حاجة لضبط الإخطارات يدويًا في التطبيق. هذا يعني أن المستخدمين لن يفوتوا العروض والأخبار والتحديثات والخصومات وما إلى ذلك.

بالطبع، كلما زاد عدد الأعضاء في القناة، زادت فرصك في الحصول على عملاء جدد عبر الإنترنت وكسب المال من Telegram. لا تنس أن Telegram أداة تسويقية جديدة وهناك فرصة قوية لمواجهة مستوى أدنى من المنافسة.

يمكنك حتى أتمتة عملية البيع باستخدام برامج الروبوت. يمكن أن تساعدك روبوتات Telegram على كسب المال بجهود أقل - جمع الطلبات ومعالجتها، والحصول على أرقام الاتصال من المستخدمين، وقبول المدفوعات، والإبلاغ عن العروض الخاصة، وتقديم دعم العملاء الفوري، واستشارة المستخدمين، وجدولة المواعيد، وما إلى ذلك. بناة روبوت Telegram مجاني.

إذا لم يكن لديك أي منتجات أو خدمات للبيع، ففكر في الأفكار الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل من قناة Telegram: بيع الخدمات التعليمية أو التسويقية أو الاستشارية؛ انضم إلى البرامج التابعة على Amazon أو AliExpress أو Flipkart أو Udemy أو أي منصة أخرى لإنشاء متجر متخصص (إلكترونيات، ملابس، أحذية، كتب، إلخ). ضع بعض الجهد وشاهد أرباح Telegram تنمو.

2. بيع الإعلانات

يعد نشر الإعلانات والمنشورات المدفوعة في قناة أو مجموعة Telegram الخاصة بك أحد أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من Telegram. إذا كان لديك أكثر من 50 ألف عضو، فيمكنك بسهولة بيع أي منشورات ترويجية مع روابط لمالكي قنوات Telegram الآخرين. عادة، يعتمد سعر الإعلان على عدة عوامل: مدة العرض الترويجي وعدد أعضاء القناة.

يمكن أن تتراوح الأسعار في مكان ما بين 1-48 ساعة من النشر الترويجي الطويل. الوقت الأقصر - السعر الصغير - التأثير الأقل للعميل. يهدف معظم مالكي قنوات أو مجموعات Telegram إلى نشر منشورات مدتها 24 ساعة، لذلك من الأفضل أن تجعل سعرك لهذه المدة هو الأكثر جاذبية.

تعمل نفس الرياضيات مع عدد أعضاء القناة / المجموعة. كلما زاد عدد المشتركين لديك، زاد السعر الذي يمكنك تحصيله. يمكنك بسهولة كسب ما يصل إلى 500-700 دولار شهريًا عن طريق الترويج لقنوات ومنتجات أخرى. ولكن للحصول على هذه النتيجة، يجب أن تحتوي قناتك على محتوى جيد، حتى يتفاعل أعضاؤك ومتابعوك مع المحتوى الذي تنشره. تكسب قنوات Telegram الأكثر شهرة بضعة آلاف من الدولارات عبر الإنترنت شهريًا عن طريق بيع المنشورات المدفوعة التي تحتوي على روابط لقنوات أخرى.

3. الاشتراك المدفوع

بيع حق الوصول إلى المحتوى المتميز أو القيم لمستخدميك. عادة ما تعمل بهذه الطريقة - لديك قناة عامة للحصول على قاعدة كبيرة من المتابعين وقناة خاصة ذات محتوى متميز. الوصول إلى القناة الخاصة مسموح به من خلال رابط خاص للأعضاء الذين يدفعون رسوم الاشتراك بانتظام. بهذه الطريقة يمكنك تحصيل رسوم شهرية من الناس والحصول على مصدر دخل ثابت. أمثلة شائعة عن تسييل قناة Telegram عن طريق الاشتراك: نصائح المراهنة على الرياضة (الكريكت، كرة القدم، إلخ)، قنوات التداول مع الإشارات (الفوركس، العملات المشفرة)، الموارد التعليمية (المواد الخاصة بالامتحانات مثل IELTS، الدورات التدريبية عبر الإنترنت ).

هناك خدمات مثل  Invite Member  تتيح لك أتمتة أعمال الاشتراك المدفوعة في Telegram من خلال نظام  العضوية Bot Platform الخاص بها . يمكنك قبول المدفوعات من خلال بوابات دفع مختلفة داخل قناة / مجموعة Telegram الخاصة بك والسماح للبوت بالتعامل مع عضوياتك والمهام الشاقة الأخرى.

4. بيع قناتك

هذا صحيح! إذا كان لديك عدد كافٍ من الأعضاء في قناة Telegram الخاصة بك، فيمكنك بيعها إلى شخص آخر. حدد سعرًا جيدًا واكسب المال عن طريق نقل ملكيتك إلى عميلك المحتمل. بعد ذلك يمكنك إنشاء قناة أخرى وتنميتها ... وبيعها مرة أخرى! هذا عمل مختلف تمامًا على Telegram. يمكن أن يتراوح الدخل من قناة واحدة بسهولة من 50 دولارًا إلى 5000 دولار. كلما زاد عدد الأعضاء لديك بمعدل مشاركة جيد، يمكن أن يكون سعر القناة أعلى.

يمكنك بسهولة استخدام هذه التقنيات لاستثمار قناة Telegram الخاصة بك أو حتى المجموعة. ولكن للحصول على دخل جيد سواء كنت تبيع محتوى متميزًا أو إعلانات أو قنوات بأنفسهم، فأنت بحاجة إلى الحصول على عدد كبير من مشتركي Telegram. الرياضيات بسيطة: المزيد من الأعضاء = دخل أكثر.

احصل على أعضاء لقناة Telegram الخاصة بك

كيف تحصل على أعضاء Telegram لكسب المال؟

هناك عدة طرق لتنمية قناتك والبدء في تحقيق الدخل منها:

1. شارك مع الأصدقاء

أسهل طريقة للحصول على المشتركين الأوائل للقناة. يمكنك مشاركة رابط قناتك أو مجموعتك مع أصدقائك، وسيقومون بمشاركته مع أصدقائهم وما إلى ذلك. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أول 50-100 عضو مجانًا تمامًا. أو يمكنك إضافة أول 200 عضو يدويًا من جهات اتصال Telegram الخاصة بك - أحضر أصدقائك وعائلتك إلى قناة Telegram الخاصة بك.

2. عبر الترويجي

قم بعمل ترويجي متقاطع مع قنوات Telegram الأخرى. هذا يعني أنه يمكنك تبادل المنشورات الترويجية مع مدراء آخرين. إنه لا يكلف شيئًا، لكنه سيكون صعبًا في البداية. للقيام بعرض ترويجي متقاطع، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 2000 عضو في قناتك. خلاف ذلك، لن يهتم المالكون والمسؤولون الآخرون بالترويج لمحتواهم على قناة Telegram الخاصة بك.

3. الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي 

يمكنك مشاركة رابط قناة Telegram الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي. ونحن لا نعني فيسبوك فقط. هناك الكثير من المصادر والمجتمعات المتخصصة لكل موضوع محتمل. على سبيل المثال، لديك قناة بها نصائح للمراهنات في الدول العربية. يمكنك البحث عن منتديات مواقع المراهنات الشهيرة. أو يمكنك الذهاب إلى Quora، والبحث عن الأسئلة ذات الصلة من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. اكتب إجابة قوية باستخدام رابط قناة Telegram الخاص بك. ويمكنك التأكد من أن العديد من المستخدمين سيرون ذلك بمرور الوقت. بصرف النظر عن المنتديات وQuora ووسائط التواصل الاجتماعي المتخصصة وFacebook، يمكنك البحث عن كثب في كتالوجات Telegram. هناك مجموعة من مواقع الويب التي تحتوي على قنوات Telegram. قاموا بتقسيم الروابط حسب الموضوعات ونشرها مجانًا!

4. الإعلانات المدفوعة

قم بشراء الإعلانات وانشر رابط قناتك أو مجموعتك في قنوات أخرى. يتطلب منك استثمارات مالية، ولكن في المقابل، تحصل على مستخدمين نشطين. ولكن قد تكون هناك مشكلة، حيث يمكن أن تجلب لك الإعلانات نفسها على قنوات مختلفة 500 مشترك جديد أو عضو واحد فقط ... أو حتى 0 عضو. أنت لا تعرف أبدًا، إنه عمل محفوف بالمخاطر. تحتاج إلى البحث قبل الدخول في الإعلانات المدفوعة . ما يجب الانتباه إليه هو حجم القناة، وديناميكية نموها، ومعدل المشاهدة، وأصل الأعضاء، وعدد المرات التي ينشرون فيها منشورات مدفوعة.

5. شراء الأعضاء

تقدم بعض الخدمات أعضاء حقيقيين ونشطين لقنوات Telegram. إنها أسرع طريقة للحصول على مشتركين وتعزيز قناتك. يمكنك الحصول على 1000 عضو في غضون يوم واحد أو حتى أسرع! عادة، تدفع مقابل النتيجة. إذا كنت تريد 1000 عضو، فتأكد من أنك ستحصل عليهم جميعًا.

لكن كن حذرًا ولا تشتري برامج الروبوت. البوتقات رائعة بالنسبة للأرقام وهي رخيصة الثمن، لكن هؤلاء أعضاء غير نشطين، ولن يتفاعلوا مع قناتك…. وبمرور الوقت تخاطر بفقدانهم جميعًا لأن Telegram يحذف المستخدمين المزيفين. لا يحدث ذلك إذا اشتريت أعضاء حقيقيين من شركة موثوق بها.

تذكر أن Telegram ينمو فقط من حيث الأرباح، فلا تفوت فرصتك في العثور على مكانتك وكسب المال عبر الإنترنت!

أسئلة مكررة

كيف تصنع قناة Telegram؟

لإنشاء قناة Telegram، انتقل إلى علامة تبويب القائمة في تطبيق messenger. اختر "قناة جديدة"، اكتب اسم القناة، أضف وصفًا، قم بتحميل رمز. اختر نوع القناة: عامة أو خاصة. قم بتعيين رابط لقناتك. إضافة المشتركين من قائمة الاتصال الخاصة بك.

كيفية تسييل قناة Telegram؟

لتحقيق الدخل من قناة Telegram، يمكنك بيع الإعلانات فيها أو بيع منتجاتك أو خدماتك أو تقديم اشتراك مدفوع لمحتوى متميز أو بيع قناتك إلى شخص آخر.

هل يمكنك كسب المال باستخدام Telegram؟

نعم، Telegram هي أداة تسويق وتجارية جديدة. لا يزال بإمكانك كسب أموال كبيرة من خلال قنوات Telegram.

كم يمكنني كسبه باستخدام قناة Telegram؟

من خلال قناة تضم أكثر من 100000 عضو، يمكنك كسب حوالي 2000 شهريًا. لكن الأمر يعتمد حقًا على جودة قناتك ونوع تحقيق الدخل.

كيفية كسب المال عن طريق Telegram في الدول العربية؟

يمكنك كسب المال باستخدام Telegram في الدول العربية عن طريق بيع الإعلانات أو المنتجات أو الخدمات المدفوعة والقنوات والاشتراك المدفوع في المحتوى المتميز.

هل يدفع Telegram للقنوات؟

لا، لا يدفع Telegram مقابل القنوات. ولكن يمكنك كسب المال من القنوات باستخدام إحدى الطرق الشائعة لتحقيق الدخل من Telegram: الإعلانات والخدمات والمنتجات والاشتراك المدفوع وقنوات البيع.

كيف تدفع Telegram؟

لا تدفع Telegram لمالكي القنوات وليس لديها أي برنامج تسييل خاص في الوقت الحالي. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك كسب المال من Telegram من خلال عقد صفقات مع مالكي القنوات أو أصحاب الأعمال الآخرين.

هل يمكنني كسب 100 دولار في اليوم باستخدام Telegram؟

نعم، إذا كان لديك قناة Telegram مشهورة. في هذه الحالة، يمكنك بيع 1-2 مشاركة مدفوعة في قناتك يوميًا وتحقيق 100 دولار.

كيف تربح Telegram المال؟

Telegram هو تطبيق مجاني. يكسب المال من التبرعات من المستثمرين والمنظمات الأثرياء.

كيفية زيادة الأموال على Telegram؟

بيع المنشورات المدفوعة، وبيع المنتجات والخدمات، والانضمام إلى البرامج التابعة، وبيع الاشتراكات المدفوعة أو إنشاء شبكة من القنوات وبيعها. قناة Telegram الأكبر، الدخل الأعلى.

ما هي أفضل إستراتيجيات تسييل Telegram؟

تشمل أفضل استراتيجيات تحقيق الدخل من Telegram بيع الإعلانات داخل القناة، وبيع المنتجات والخدمات، وتقديم اشتراكات مدفوعة للمحتوى المتميز وقنوات البيع.


المصدر https://appsgeyser.com/blog/how-to-make-money-online-with-telegram-channel/


ليست هناك تعليقات:

عزيزي القارئ الكريم شاركنا برأيك وتعليقاتك فرأيك يهمنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.