شائع

افضل القنوات المنوعة على التلجرام - قنوات تلجرام منوعة

 

قنوات تلجرام منوعة


7

قنوات تيليجرام مفيدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام اينما كنتم، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما انك انت العليم الحكيم.
هذا الدليل الشامل لقنوات التلغرام المفيدة يحتوي على العديد من:
- قنوات تيليغرام تعليمية
- قنوات تيليغرام للكتب
- قنوات تيليغرام اسلامية
- قنوات تيليجرام مفيدة
- قنوات تيليجرام منوعة
- قنوات تيليجرام لتعليم اللغه الانجليزيه

الحمد لله رب العالمين حاشر الناس يوم الدين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد.
يعتبر تطبيق تيليغرام telegram أحد أشهر التطبيقات في العالم للتواصل والمراسلات مع الأهل والأصدقاء، وهو تطبيق شبيه بتطبيق واتساب WhatsApp لكن ما يميز هذا التطبيق الرائع على قرينه الواتساب أن فيه بعض الميزات الرائعة مثل المجموعات الكبيرة والبوتات وافضل ميزة من الميزات التي يمتلكها تطبيق telegram هي ميزة القنوات حيث توجد به الكثير والكثير من القنوات الرائعة والمفيدة والتعليمية وغيرها، واليوم جمعنا لكم افضل قنوات تيليجرام telegram لكي نسهل لكم البحث عن القنوات الرائعة، وسبب جمعي لهذه القنوات الرائعة والمفيدة هي أنني تعبت وانا ابحث عن قنوات تيليجرام تعليمية وإسلامية ومفيدة حيث معظم المواقع تعطيك قنوات تيليجرام غير مفيده.
ملاحظة : القنوات التي لها حساب تويتر ارفقناه بجانبها.



قناة طور عقلك

قناة تهتم بكل ما هو مفيد وجديد تجدون فيها محتوى لتطوير العقل وكذلك تهتم هذه القناة الرائعة بالمحتوى المنوع والثقافي والإسلامي


سفراء الخير
مبادرة تطوعية تابعة لمؤسسة سفراء التطوع وهي مؤسسة غير ربحية
شَذَراتُ أقْلامٍ🍁
🍃أشتَاتٌ من الشريعةِ والفكرَ والأدب🍃
مفاتيح الخير | 🗝
على منهاج السنة.. 
روَاح ..
بَين رِياضِ العِلْم ورِياضَة النفُوس ..
كُـنَّـاشَـةٌ
أنتقي الفوائدَ مما أقرؤه من كتبٍ ، وأنشرها هنا / هنا تجدون #عقيدة_أصحاب_الحديث_والأثر
إذاعة القرآن الكريم
القناة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية ، سيصلك بإذن الله جديد الإذاعة من التلاوات والبرامج والدروس • للمراسلة nmq@sbc.sa
📚 جامع الكتب المصورة 📚
⚡️ بشرى طال انتظارها ⚡️
📚 الطبعة الجديدة من كتب:
🔖 الجمع بين السنن ..
🔖 والمسانيد ..
🔖 والصحاح ..
🔖 والمعاجم ..
على الجمع بين الصحيحين ..
جمع وتهذيب وترتيب الشيخ الحافظ يحيى بن عبد العزيز اليحيى
تويتر @ktbdros
،
رواق الحنابلة 🍀
رواقُ الحَنَابلة مشروع تعليمي غير ربحِي
نَـفَـائِـس 💡✨
قناة تهتم بنشر فوائد ولطائف ونقولات عن السلف منتقاة من بين رفوف المكاتب وبطون الكتب :)
┋ لا تنــسَ ذِكر الله┋
قال ﷻ
﴿واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون﴾
" ذكرُ الله يشرحُ صدرك  🌱
ويُعلي ذكرك🌿
ويعظم أجرك🍀
ويثبت قلبك🍃
ويجمع لك الفلاح🌱
دروس أ. د. محمد باجابر
قناة تعتني بجمع ونشر مواد الشيخ العلمية وتيسير الوصول إليها.
القناة تحت إشراف موقع الفقه في الدين: alfiqh.net
فوائد من برنامج مدارسة كتب ابن عثيمين
سنبدأ غدًا بعون الله رب العالمين بنشر فوائد من الكتاب الجديد وهو
<<<شرح البيقونية للعلامة محمد بن صالح العثيمين.>>>
مركز دلائل
🌴🌼 مداد الخـيـر 🌼🌴
عودي إلى الله تعود لك كل الأشياء الجميلة ، 🌴
" قناة جميلة جامعه بين التلاوات والفوائد المتنوعة " 🌥🌿
القناة بمحتواها الجديد 👇،،،
• فَوَائِد وَرَوائعُ التِّلَاوَاتِ •
كتاب الله يرشدنا
ساهم بنشر القناة✔
قناة تُعنى بنشر تفسير القرآن الكريم بدءًا من سورة الفاتحة بإذن الله عز وجل مع نشر تدبرات وتوجيهات
اللهم اجعل القرآن العظيم حجة لنا لا علينا يوم القيامة
------
لاستفساراتكم واقتراحاتكم: @ketab019_bot
الـهَـتـان🌧
"من سحائب العلم الماطرة، نستقي غيثاً سحاً غدقاً"
فوائد وانتقاءات 📚🖋️
Hala Bint Khuwailed Int. School
هالة بنت خويلد🌹 الواحة
القناة الأولي علي تطبيق التلغرام/  ومحرك البحث
بالكويت/ كتب تفاعلية / مراجعات يومية / مذكرات لجميع المراحل/كل ما هو جديد علي موقع وزارة التربية 🌹نحن جميعا نهدف لرفعة الوطن
هداية آية
هداية آية:
قناة تعنى بتدبر كتاب الله وتفسير معانيه
قناة التلجرام: https://t.me/hedaya111



- قنوات تليغرام telegram لتعليم اللغة الانجليزية
قناة EnglishPT
هي قناتنا الرسمية في التليجرام والمخصصة لتعليم وممارسة اللغة الإنجليزية، نشرنا فيها سابقاً سلسلة (تعلم الإنجليزية عبر الأفلام) التي لاقت رواجاً وشعبية بين مستخدمي تطبيق التليقرام، أما في الفترة الحالية فنحن ننشر فيها نوعين من المحتوى التعليمي:
الأول هو: سلسلة الكلمات الشائعة للمتقدمين، حيث ننشر الكلمات من آخر قائمة الـ 5 ألف كلمة شائعة في الإنجليزية، وليس من أولها، بحيث تفيد المتقدمين أكثر في اللغة الانجليزية، لا نكتفي بنشر الكلمة ومعناها فقط، بل ننشر أمثلة لكل كلمة وترجمة الأمثلة وكذلك النطق الصوتي للكلمات والجمل.
النوع الثاني هو: سلسلة نشاط الإستماع، وهو نشاط ودروس مخصصة للمبتدئين والمتوسطين في اللغة الانجليزية، حيث ننشر حوار صوتي أو مقطع إخباري قصير واضح وسهل الفهم ثم نترجم أهم الكلمات أو الجمل التي جاءت فيه، والمطلوب منك أن تستمع وتفهم ثم تستمع أكثر من مرة، لأن اللغة هي مهارة يتم اكتسابها عبر عدة أنشطة أهمها الاستماع.
قناة E-Ali
قناة نشيطة وتقدم دورات متكاملة عبر سلاسل متعددة، يدير القناة الأخ علي: ماجستير في تعليم اللغة الانجليزية من الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم محتوىً تعليمياً ذو جودة عالية، مرفق دائماً بالصوت والترجمة العربية والتوضيحات التي تفيد كل من يتعلم اللغة.
قناة English4Arr
هي قناة تقدم لك مقاطع فيديو قصيرة مأخوذة من حساب السناب شات الخاص بهم، وفيها شرح لبعض العبارات المشهورة وطريقة التحدث بأشياء معينة وفي ظروف محددة، وكذلك منشورات نصية لجمل انجليزية مصحوبة النطق الصوتي لكل جملة وشرح جميل لكل درس (دروس صغيرة قصيرة)
قناة EnglishPlace
قناة أبو عمر يقوم فيها بنشر عبارات وجمل مكتوبة وصوتية مع الترجمة والتوضيح، ستجد في القناة أيضاً بعض مقاطع الفيديوهات، وتتميز القناة أن النطق للجمل هو نطق واضح ودقيق من شخص خبير
قناة: الإنجليزية مع حنان
تفيد القناة المبتدئين، ففيها شرح صوتي ودروس متعددة ونشر مكثف، أيضاً العديد من الدروس مرفوقة بالصور التوضيحية، ويتم نشر أنشطة وأسئلة للمتابعين ثم استقبال الحلول.
قناة: الإنجليزية مع مبتعث
تقدم القناة محتوى تعليمي متنوع منها حوارات إنجليزية قصيرة ومترجمة ومصحوبة بالنطق الصوتي، مع شرح مكتوب وتوضيحات بالعربية تناسب المبتدئين في اللغة، وأيضاً تقدم دروس قواعد وغيرها من الدروس التي تناسب عدة مستويات.
قناة Daily Conversations
كما هو الواضح من إسم القناة، هي متخصصة في الحوارات، لكن النصية وليس الصوتية، سوف تجد فيها دروس محادثات مكتوبة بين شخصين في مواضيع مختلفة، مع ترجمة كل جملة، وهنالك دروس فيديو منسوخة من بعض قنوات اليوتيوب الأجنبية لتناسب المتقدمين، تتنوع الدروس لتناسب جميع المستويات.
قناة iz7
من القنوات النشطة في تعليم اللغة الانجليزية عبر الكلمات والعبارات والأمثلة، ستجد فيها الكثير من الجمل الانجليزية مع الترجمة العربية الخاصة بها والتي هي جمل الحياة اليومية، كما ستجد فيها أيضاً صور توضيحية للكلمات والجمل، وأيضاً شرحاً لاستخدامات تلك الكلمات وكيفية ادخالها في الجمل.
قناة Learn English
قناة تقدم دروس نصية متنوعة لتعليم اللغة الانجليزية، غنية بالمحتوى التعليمي الذي يتم نشره بشكل دوري، لايوجد فيها نطق صوتي للجمل والعبارات لكنها تحاول تقديم الدروس المكتوبة بطريقة مبسطة تناسب جميع المستويات في اللغة الانجليزية
قناة English is a piece of cake
قناة تنشر لك الكثير من الحكم والعبارات المصورة والتي تتبعها بالملفات الصوتية والنطق الصحيح لتلك العبارات والجمل، ستجد فيها أيضاً جمل مكتوبة ومترجمة وبعض الدروس والتلميحات المفيدة لكل دارس للغة الانجليزية
قناة English Tips&Tools
يمكن اعتبارها قناة منواعات مفيدة لمن يتعلم ويمارس اللغة الانجليزية، قد تجد فيها صور توضح عبارات، شرح قواعد (بالإنجليزية) كلمات وعبارات، وغيرها مما يفيد المتقدم لأنها لا تقدم الترجمة العربية ولا النطق الصوتي.
قناة English Mania
تفيد القناة المتقدمين في اللغة أكثر، لأنها كلها بالإنجليزية ولا يوجد بها ترجمة عربية، تقدم دروس قواعد مكتوبة وكلمات مع الأمثلة وغيرها من المحتوى التعليمي المتفرق:
قناة Abu Hend English
تنشر القناة فقرات نصية عبارة عن حكم ومقولات أو نصائح وخلاصات ثم يقوم الأخ صاحب القناة بنشر النطق الصوتي الخاص بها.
قناة Let’s Practice English
قناة تهتم بشكل أساسي بممارسة الاستماع، تقدم في الغالب ملفات صوتية بالانجليزية مع التفريغ النصي لها مع ترجمة بعض الكلمات الرئيسية التي قيلت في الحوار إلى اللغة العربية
قناة Albraanasser
قناة الأخ البراء ناصر، نشيط في سناب شات ومهتم باللغة الانجليزية، هذه القناة يقوم فيها بنشر بعض الفيديوهات التعليمية التي يسجلها عبر سناب شات، وهي فيديوهات متنوعة في القواعد والعبارات والنصائح.
قناة English
سوف تجد في القناة بعض النكت الإنجليزية والصور الفكاهية، هي قناة تيلقرامية عامة لكل من يتعلم الانجليزية سواءً عرباً أو غير عرب، فهي لا تعطي الترجمة العربية لأي محتوى بل تقوم بذكر الجمل والعبارات والشرح بالانجليزية.
قناة Le?rn ?nglish
قناة تنشر محتوى متنوع، ما بين صوتيات لمحادثات انجليزية وكتب باللغة الانجليزية وأحياناً فيديوهات لدروس متفرقة وغيرها مما يفيد من يتعلم هذه اللغة.
قناة اتقن الانجليزية
من القنوات الأوائل في التليقرام التي ركزت على تعليم اللغة الانجليزية، تحتوي القناة على محتوى تعليمي متنوع، مثل: قطعة نصية مع النطق الصوتي الخاص بها وترجمة الكلمات المهمة إلى العربية
قناة EnglishHello
هي قناة متخصصة في تعليم اللغة الانجليزية بواسطة نشر العبارات الدارجة والشائعة في اللغة الانجليزية مع نشر النطق الصوتي الواضح لكل عبارة أو كلمة تنشر في القناة، يتم احياناً نشر بعض الصور التي تحتوي على كلمات انجليزية شائعة والنطق الصوتي الخاص بها. (القناة متوقفة حالياً لكن يمكن الاستفادة من المحتوى القديم في القناة)
قناة Grammar
هي قناة متخصصة في دروس القواعد في اللغة الانجليزية، من خلالها تتعلم كيف يمكن الكتابة الصحيح وبناء الجمل والعبارات بطريقة صحيحة، يمكنك الاشتراك في القناة ثم الصعود إلى الأعلى لمشاهدة جميع الدروس القديمة التي تحمل الفائدة والمعلومة. (غير نشطة حالياً)
قناة Life Ch
تنشر القناة صور معبرة مع اقتباسات وعبارات معبرة بالإنجليزية وكذلك ترجمتها باللغة العربية:
قناة Ben Master English
تنشر القناة كلمات وعبارات مع التوضيح والترجمة النصية إلى العربية، لا يوجد نطق صوتي للجمل والكلمات، أحياناً يتم نشر قطع كبيرة مع الترجمة إلى العربية.
قناة تعلم الانجليزية من الصفر
قناة تهتم بالمتعلمين في المستويات الأولية في اللغة الانجليزية وكذلك للمستويات المتوسطة، تقدم ترجمة لبعض الكلمات المهمة وكذلك عبارات شائعة وجمل مفيدة مع النطق الصوتي الخاص بها.
قناة اقتباسات انجليزية
هي قناة أخرى لنشر الاقتباسات الإنجليزية المترجمة، تنشر الصورة التي عليها العبارة أو الحكمة الإنجليزية وتحتها الترجمة العربية
قناة Learn English
تقدم القناة في الفترة الحالية سلسلة الكلمات المهمة في اللغة الانجليزية، حيث تنشر الكلمة مع شرحها بالإنجليزية ومثال بالإنجليزي بدون الترجمة العربية، ويرافق كل كلمة النطق الصوتي لها وللمثال، قد تكون القناة مناسبة أكثر للمتقدمين الذين لا يحتاجون ترجمة عربية لكل كلمة، أيضاً قدمت القناة في السابق حوارات كاملة نصية باللغة الانجليزية بدون ترجمة عربية.
قناة طور لغتك الانجليزية
من قنوات التليجرام التي تجد فيها حوارات نصية كاملة من أجل تطوير اللغة الانجليزية وخاصة للمتقدمين أو لمن هم في مراحل متوسطة، كما أن القناة تحتوي على بعض الكلمات مع الترجمة وكذلك العبارات والجمل التي تفيد المتعلم من اجل استخدامها فيما بعد في الحياة العامة
قناة EXCEED
القناة متخصصة أكثر في نشر روابط الكتب المفيدة لتعلم وتطوير اللغة الإنجليزية، لكنها أيضاً تنشر بعض المصادر الأخرى مثل الفيديوهات وغيرها، وأحياناً تنشر بعض التلميحات والدروس.
قناة Teacher Ali
يقوم على القناة الأخ علي زرير ويقدم فيها بعض الدروس المتقطعة في اللغة الإنجليزية، ينشط أكثر في حسابه في سناب شات، ويقدم في قناته في التليجرام بعض الدروس الخفيفية المشروحة صوتياً بالعربي.
قناة تعلم الإنجليزية للمبتدئين
صحيح أن الإسم يوحي أن القناة مناسب للمبتدئين، لكن الحقيقية قد تكون غير ذلك، لأن الغالب في القناة أنها تنشر المواد غير مترجمة إلى العربية، تركز القناة على نشر الصور والكلمات المصورة وبعض القطع النصية الطويلة.
قناة TOEFL
قناة تفيد المتقدمين، تفيد من يريد تطوير لغته الانجليزية من أجل اجتياز اختبار التوفل والحصل على درجة عالية فيه، هذه القناة هي لمتعلمي اللغة الانجليزية بشكل عام وليست موجهة للعرب فقط، لذلك لن تجد ترجمة عربية للمحتوى فيها. (غير نشطة حالياً)
قناة تعلم الانجليزية EnglishPT
هي القناة الرسمية التابعة لـ(فريق ممارسة اللغة الانجليزية) يتم فيها نشر سلسة الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية بشكل مرتب وبالأمثلة المترجمة والنطق الصحيح، كما يتم فيها نشر سلسة دورية مميزة لتعلم الانجليزية عن طريق أفلام الرسوم المتحركة، وهي طريقة ممتعة وفعالة لتعلم الانجليزية من قبل المتحدثين الأصليين
قناة اللغويات والصوتيات
هي قناة مخصص للمتقدمين وخاصة الدارسينل للانجليزية والتخصصات الجامعية المتعلقة باللغة الإنجليزية، فهي تركز على علم الصوتيات وكيفية نطق الكلام والأمور المنهجية الخاصة بهذا كله. (غير نشطة حالياً)
قنوات أخرى غير نشطة
- قنوات تليجرام telegram منوعة ومفيدة
قناة نحو تربية صالحة
قناة تعني بتربية الأبناء تربية صالحة، تقدم الكثير من المحتوى المتخصص والمهتم بهذا المجال، هي قناة مفيدة لكل أب وأم يريدون الاستفادة من تجارب الآخرين ونصائح الخبراء في هذا المجال، فهذه القناة تنقل لكم الفائدة وتجلبها إليكم عبر هاتفكم الذكي.
قناة المكتبة الإلكترونية
قناة مليئة بالكتب بصيغة البي دي اف، تقوم بنشر كتب جديدة كل يوم ويمكن لكل المشتركين تحميل هذه الكتب من القناة مباشرة دون أي روابط خارجية، كما يتم عرض نبذة مختصرة عن الكتب التي يتم نشرها في القناة
قناة الرياضيات التعليمية
قناة تهتم بعلم الرياضيات، تضيف المتعة والتسلية الذهنية عبر منشوراتها وعبر المسابقات والألغاز اليومية ، يقوم عليها أحد المتخصصين في هذا المجال، ويمكن المشاركة معهم بالحلول والإجابات عبر إرسالها إلى الحسابات الشخصية المنشورة في القناة.
قناة أسرار أحلى حياة
من القنوات النسائية المميزة والنشطة في التليقرام والتي يقف ورائها فريق متخصص يقدم لكم المحتوى المميز، هي قناة تهتم أساساً بالمرأة العربية، تقدم خلاصة التجارب الناجحة والعديد من الفقرات الإيجابية والمهتمة بالتنمية البشرية، وكذا النصائح الفعالة لإدارة الحياة الأسرية، تحاول عبر منشوراتها نشر الإيجابية ومساعدة النساء على النجاح في الحياة الدنيوية والأخروية.
قناة روائع من الأدب العربي
هي قناة أدبية تهتم بروائع الشعر والأبيات والقصائد، تنشر مقتطفات شعرية مميزة فقط مع الأداء الصوتي لكل الأبيات الشعرية المنشورة، وهذا هو ما يمزيها، الأداء الصوتي لكل الأبيات الشعرية التي يتم نشرها في القناة.
قناة تعلم اللغة الفرنسية
قناة متخصصة بتعليم اللغة الفرنسية يديرها شاب يدرس الأدب الفرنسي، يقوم فيها بنشر منشورات نصية ومرئية تعليمية، وكذلك صور توضيحية وكلمات جديدة بشكل يومي، مفيدة لكل من يود تعلم اللغة الفرنسية
قناة مادة اللغة التركية
قناة تليقرامية تهتم بتعليم اللغة التركية لكل المتابعين والمشتركين، اذا كنت ممن يهتمون بتعلم اللغة التركية فسوف تفيدك هذه القناة، تقدم محتوى متجدد ويومي متنوع، تجد فيها صور وفيديوهات وكلمات جديدة مع الأمثلة والنطق الصوتي لها. ويتم أيضا نشر بعض الكتب المفيدة في تعلم اللغة التركية.
قناة حياتنا الأسرية
قناة تديرها الأستاذة عائشة الزهراني وهي قناة متخصصة في كل ما يهم الأسرة، تسعى لتقديم محتوى مفيد للزوجين من أجل جعل بيتهم بيتاً سعيداً مليئاً بالحب والحياة الطيبة، ستجد في القناة منشورات مفيدة وعميقة خاصة بالنفس البشرية والتنمية الذاتية وكذلك طرق التعامل داخل الأسرة.
قناة مطبخ المبداع
قناة متخصص في الطبخ لكنها ليست كأي قناة أخرى، المحتوى معد ومنشور من قبل متخصصات وبعض الطبخات يتم تجربتها أولا قبل نشرها، كانت الفكرة الأولى هي مجموعة صغيرة في الواتساب، ثم أتى التليقرام ليفتح المجال أمام القنوات فكانت هذه القناة المتخصصة التي تنشر المحتوى الإبداعي المميز.
قناة خواط بحر العرب
قناة تنشر جميل العبارات، حكم وأبيات شعر، خواطر مصورة معبرة، تأخذك في عالم جميل من الإحساس والتفكير العميق في تلك الكلمات والمعاني السامية، قناة نشيطة مستمرة في النشر بشكل يومي تستحق المتابعة
قناة TuebTop
نعلم جيداً أن موقع اليوتيوب هو أكبر موقع لمشاركة الفيديوهات، وهو عالم كبير جدا، وفي هذا العالم تضيع فيه الفيديوهات المميزة وسط هذا الكم الهائل من الفيديوهات التي يتم رفعها كل يوم، هذه القناة مهمتها استخلاص الفيديوهات المميزة وإيصالها إليك.
قناة إضاءات
قناة تنشر لك مقتطفات قصيرة من روائع الحكم والاقتباسات القديمة والحديثة، عبارات تضيء لك حياتك وتجلب لك السعادة ان شاء الله، كل يوم سوف تتلقى محتوى جديد وإضاءات جديدة من هذه القناة.
قناة صورة وتعليق
قناة تختار لك بعض الصور المميزة والمعبرة وتضع لمساتها على كل صورة بالتعليق المناسب أو المعلومة التابعة لهذه الصورة أو الكلمات الراقية المناسبة، ستجد فيها بعض الصور الجميلة والجذابه وصور إبداعية وابتكارية وغيرها من الصور والتعليقات المصاحبة
قناة الإملاء بسهولة
قناة يحتاجها كل مستخدم عربي، كيف لا ولغتنا هي العربية، نكتب ونتواصل بها وعن طريقها، ونقع احياناً في الأخطاء اللغوية، في هذه القناة سوف تجد تصحيحات ودروس حول الإملاء وطريقة الكتابة الصحيحة وغيرها من الموضوعات الخاصة باللغة العربية
قناة سور الصين اليوم
شخص يجوب الصين ويسافر بين مدنها وأسواقها وينقل لنا بالصور كيف يعيش ذلك الشعب الكبير وماهي عاداته وتقاليده، سوف تجد في القناة الكثير من الصور والمعلومات المفيدة عن الصين، وهي قناة يتم تحديثها بالمحتوى بشكل يومي ومستمر
- قنوات تليغرام telegram لتحميل الكتب الإلكترونية مجانا ( مكتبات على التليغرام)
1- قناة اطلب كتابك:
2- قناة يلا نقرا:
3- قناة المكتبة الرقمية:
4- قناة ببلومانيا:
5- قناة مكتبة الفكر الجديد:
6- قناة هاشتاغ قراءة:
7- قناة المشروع:
8- قناة إقرأ لتحيا:
9- قناة Read more:
10- قناة مستودع الكتب:
11- قناة مكتبة بالصراحة:
12- قناة Ketab_n:
13- قناة مقهى الشهبندر:
14- قناة مكتبة نزهة الكتب:
15- قناة عصير الكتب:
-------------------

ااا:
"قنوات" المشايخ، وطلبة العلم،والحسابات المميزة
* قناة شبكة السنة النبوية وعلومها.
المتخصصة بنشر الأحاديث الصحيحة على برنامج التيليجرام.
يمكنك الاشتراك بالقناة بالضغط على الرابط التالي:
* قناة نشر السنة النبوية الصحيحة.
(@nshr_alsunah)
قناة مخصصة لنشر الأحاديث الصحيحة:
* تراث الشيخ ابن عثيمين.
نشر تراث الشيخ العلاّمة ابن عثيمين - رحمه الله - الصوتية مِن فتاوى ودروس ونصائح وتوجيهات وكل ما هو مفيد إن شاء الله:
* وهذه قناة أخرى للشيخ/ محمد بن عثيمين غير رسمية:
قناة تختص بالمختصر من فوائد الشيخ ابن عثيمين رحمه الله - المكتوب منها دون الصوتيات.
* قناة الدكتور/ عبدالكريم بكار.
(@Drbakkar)
* قناة كناشة البيروتي.
يديرها (أبو معاوية البيروتي) ش/ مازن البحصلي اللبناني.
انتقاءات ممتعة من بطون الكتب.
* القناة الرسمية للدكتور/ محمد بن عبدالرحمن العريفي
(@MohamadAlarefe).
* قناة الشيخ/ محمد العريفي باللغة الفارسية.
دکتر محمد العريفي
حساب رسمي نشر آثار دکتر محمد العريفي به زبان فارسي:
* درر الشيخ/ محمد المختار الشنقيطي.
* قناة الشيخ/ ناصر العمر.
(@naseralomar)
* قناة الشيخ/ محمد صالح المنجد.
(@almonajjid)
* قناة جديد كتب السنة.
(@malturki)
يديرها د. محمد التركي - تهتم بجديد الكتب والرسائل العلمية والمخطوطات المتعلقة بالسنة النبوية:
* قناة الشيخ/ د. عثمان الخميس.
(@othmanalkamees)
* القناة الرسمية للشيخ/ عبدالرحمن البراك.
(@sh_barrak)
قناة تعنى بنشر الفوائد العلمية والفتاوى للشيخ.
إشراف: المكتب العلمي لفضيلته.
* قناة (فوائد البدر) تعنى بنشر فوائد ولطائف:
العلامة/عبدالمحسن العباد.وابنه الشيخ/ عبدالرزاق البدر.
* قناة الشيخ/ أحمد السيد.
رسالته: تعزيز اليقين بأصول الإسلام وثوابته ومناقشة الإشكالات العصرية.
وهو المشرف على برنامج كامل الصورة
* قناة الشيخ/ د. عوض القرني.
(@awadalqarni)
* قناة الشيخ/ عبدالعزيز الراجحي.
* قناة الشيخ/ سلطان العميري.
* قناة الشيخ/ سليمان العيوني.
(@sboh3333)
قناة خاصة باللغة العربية وعلومها:
* قناة الشيخ/ خباب الحمد.
(@khabbabalhamad)
قناة تعليمية علمية عالمية تعنى بنشر العلم الشرعي الأصيل:
* قناة المخطوطات الإسلامية.
(@almaktutat)
* قناة الشيخ/ عبدالعزيز الداخل.
(@aibndakhil)
قناة علمية دعوية
* القناة الرسمية للشيخ/ عبدالعزيز الطريفي.
(@abdulaziztarefe)
* وهذه قناة أخرى للشيخ/ عبدالعزيز الطريفي غير رسمية ولكنها بإذن الشيخ وموافقته، ويوجد فيها ما لا يوجد في الرسمية:
1- تصميم صور جديدة.
2- جمع لأقوال الشيخ.
3- انتقاء من دروسه وكتبه.
??دُرَرُ الطَّريفِي??
* قناة زاد الطريق - الشيخة/ أ. أناهيد السميري.
قناة لاضافة دروس أ. أناهيد السميري المفرغة
وبعض الاقتباسات المميزة من دروسها
* قناة الشيخ الباحث المفيد/ فهد الجريوي.
(@FF8008)
خدمة مجانية تمدك بالفوائد الشرعية والأدبية والتراجم والسير:
* قناة الشيخ/ محمد آل رميح.
(@mohdromih)
قناة تُعنى بفقه الآثار
* قناة الشيخ/ عبدالعزيز الخضير.
(@Azizooo1)
قناة تُعنَى بنشر الفوائد الحديثية لفضيلة الشيخ المحدث/ عبدالعزيز الخضير ثبته الله:
* قناة الشيخ/ خالد الفليج.
(@sh_KALED)
* قناة الشيخ/ محمد جابر القحطاني العلمية الدعوية التربوية.
(@moh396)
رسائل هذه القناة أختارها بنفسي، لأقدمها هدية لمن أكرمني بالمتابعة؛ ولا أسمح لنفسي بإرسال ما كتبه غيري.
* قناة فوائد فقهية.
مختارات من فتاوى العلماء، وتعريف ببعض الكتب والمصطلحات الفقهية، ولطائف من أخبار الفقهاء.
بإشراف الشيخ/ نايف اليحيى
(@Naif_ALYahya)
* قناة (كلنا دعاة).
فوائد - حكم - نصائح
يديرها: الشيخ/ د. عبدالله العلاف
(@DrAllaf)
* القناة الدعوية الرسمية للشيخ/ حسن الحسيني.
(@7usaini)
* القناة الرسمية للشيخ القارئ/ علي جابر(رحمه
الله تعالى).
(@AliJaberNet)
* خدمة ذكرني بالصيام.
(@ThkernyBelsiam)
خدمة للتذكير بصيام أيام النوافل والقضاء على مدار العام النوافل مثل.. (الاثنين والخميس - أيام البيض - 9 و 10 من محرم - الست من شوال - عرفة):
* القناة الرسمية للشيخ/ أبو إسحاق الحويني.
(@alheweny)
* (قناة موقع الدرر السنية).
(@dorarnet)
- أخبار المؤسسة
- جديد الموقع
- فوائد متنوعة
وغيرها:
* قناة تواصل الدعوية.
مخصصة ليصلكم جديد صور الإعلانات (الدعوية والقرآنية والأسرية والتطويرية) بمنطقة الرياض مع تحديث مستمر للنشر.. رابط مباشر:
* قناة موقع طريق ا?سلام.
(@ArIslamway)
* قناة الشيخ/ سعود الشريم.
مخصصة لتلاوات وأخبار وخطب ودروس الشيخ:
* قناة الأستاذ/ عبيد الظاهري
(@obaidDH).
شذرات معرفية متنوعة من الكتب المختلفة:
* القناة الرسمية للشيخ/ وليد السعيدان.
(@alsaadan)
* القناة الرسمية لمؤسسة دار النوادر.
(@Dar_AL_Nawader)
* قناة الشيخ/ عبد الله بن مانع الروقي.
(@bnmani1)
* القناة الرسمية للشيخ/ سعيد بن مسفر القحطاني.
(@SaeedBinMesfr)
* قناة "غيمة" للأديب الأريب/ أ. علي الفيفي
(@ali_alfaifi).
* قناة الشيخ/ أ. د. خالد الدريس.
(@KhalidMAlDrees)
خاصة بالفوائد العلمية والفكرية والإثرائية:
* قناة الشيخة/ د. نوال العيد
(@Nawal_Al3eed_).
علمية فكرية تسعى لمناقشة المستجدات في الساحة النسائية من منطلق شرعي:
* قناة الشيخ/ محمد بن أحمد الفراج.
(@mohmdalfarraj)
* قناة شبكة الهداية الإسلامية، بإشراف الشيخ المقرئ/ د. محمد عبد الكريم.
(@mohd_kareem)
* كُـنـاشـة أبوعمر الدغيلبي
(@abd14291).
* قناة الداعية الشيخ/ صلاح بن عناد.
(@salah_ened)
* قناة ‏‏‏‏‏‏‏الإِمْلاءُ بِسُهُولَة.
(@AlEmla_1)
دروس مبسطة، تحفيز، نقل خبرات .. لمنسوبي المدارس .. معلومات من مصادرها:
* القناة الرسمية للشيخ/ صالح بن عواد المغامسي.
(@SalehAlmoghamsy)
* قناة الشيخ/ محمد الخضيري
(@malkhaderi).
* قناة مخصصة للمهتمين والمعتنين بـ (كتب الأئمة الحنابلة).
(@KutubHanbalia)
* قناة الشيخ/ عبدالرحمن السديس
(@assdais)
(أحد طلاب الشيخ عبدالرحمن البراك بالرياض).
قناة علمية دعوية:
* قناة الشيخ/ أحمد بن إسماعيل الشريف.
(@AhmadShareev)
* قناة الشيخ/ أ. د. عاصم القريوتي.
(@alqaryooti)
* قناة روائع الشيخ/ إبراهيم السكران.
(@iosakran)
تعنى بنشر أقوال الشيخ حفظه الله وبعض الأسئلة الواردة إليه
* درر و فوائد من دروس العلامة/ عبدالكريم الخضير.
* قناة -غير رسمية- تُعنى بعلم العلامة المتفنن/ عبدالله بن صالح الفوزان حفظه الله.
* قناة صناعة المعرفة.
زاوية خاصة لاحتراف صناعة المعرفة من الباب الخلفي:
إشكالات ومعتاصات ومتلاطمات
يديرها ش/ فؤاد الهاشمي
(@fhashmy):
* قناة موقع مجمع اللغة العربية على الشبكة.
(@m_arabia)
* قناة متجر سوق الكتبيين لبيع الكتب.
(@alkutubiyeen)
* قناة ش/ مشاري الشثري.
(@m_alshathri)
فُصُولٌ على تنويعها اجتمعتْ بها إلى طَرَفٍ من كلِّ ضربٍ فوائدُ:
* قناة ش/ د. يحيى الغوثاني.
تحتوي على محاضرات ودورات وندوات د. يحيى الغوثاني:
* ‏‏‏قناة العلامة/ صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله-.
تعتني بنقل فتاوى مختارة وفوائد وأقوال ودرر منتخبة من كتب ومحاضرات ودروس:
* قناة أ. د. عمر المقبل.
قناة علمية ، دعوية ، تربوية
(@dr_almuqbil):
* قناة الروض المربع.
هذه القناة للفوائد الفقهية بإشراف د. عبد الله المعيدي
(@almoaede)
ويقوم عليها بعض الإخوة.
* الحساب الرسمي لشبكة الألوكة Alukah.net
* قناة أضواء على الكتب.
نلقي الضوء كل أسبوع على كتاب: فقهي، أو قانوني، أو لغوي، أو فكري، أو تاريخي، أو تربوي؛
من خلال قراءة مقدمة الكتاب و تصوير غلافه و فهرسته.
وننشر فوائد متنوعة تتعلق بالكتابة و القراءة و البحث و الكتّاب.
يديرها: خالد الحابوط
(@ALHABOUT):
* قناة الشيخ المفيد/ البشير عصام المراكشي
(@aissambachir):
* قناة الشيخ د. إبراهيم التنم.
‏أستاذ الفقه المشارك في قسم الشريعة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء والباحث الشرعي في موقع المستشار الالكتروني
(@Dr_altanam):
* قناة تلاوات القارئ الشيخ/ وديع اليمني.
* قناة ش/ أحمد بن غانم الأسدي.
باحث في السيرة النبوية والتاريخ اليمني
(@alghanm20):
* القناة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية.
سيصلك بإذن الله جديد الإذاعة من التلاوات والبرامج والدروس:
* قناة الشاعر/ عبدالرحمن العشماوي.
(@Dr_Ashmawi)
فوق شراع الزمن
رؤية مستقبلية . وقفات تاريخية . إبداعات أدبية .
* قناة تدبر.
مؤسسة علميةٌ، تعليميةٌ، تسعى إلى تحقيقِ تدَبُّرِ القرآنِ الكريمِ في الأُمَّةِ.
الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم
(@tadabbor):
* السياسة الشرعية.
قناة تختص بالسياسة الشرعية والأحكام السلطانية وما يندرج تحتها من القوانين الشرعية والأنظمة المرعية ..
يديرها الشيخ/ سعد بن مطر العتيبي
(@otsaad):
* قناة ش/ مهند المعتبي
(@almoatbi):
قناةٌ خاصَّة بالمقالات، والخواطر، والأفكار، والمقاطع الصوتية والمرئية لمهند المعتبي، مع ما يروقُه من منقول الآخرين ونتاجهم. والله وحده الموفق.
* قناة الإعلامي/ د. فهد السنيدي.
(@falsunaidy)
فوائد وبرامج:
* قناة عبدالعزيز السعيد.
قناة إخبارية متنوعة
(@azez_alsaeed):
* قناة ش/ خالد ابراهيم الصقعبي.
بكالوريوس شريعة مهتم بالجوانب الأسرية ..
حسابي في تويتر والسناب شات
* قناة كتب علمية وأبحاث.
تتعلق بنشر كتب العلم الشرعي:
* قناة مركز ثبات (وعي).
(@thabat_center)
لنشر الوعي ضد الغلو - بالأخص فكر داعش -:
* قناة الداعية/ عصام الشايع.
الحاصل بفضل الله على 35 مليون عدد مشاهدة لقناته الدعوية على اليوتيوب (http://www.youtube.com/user/esssam010):
* القناة الرسمية للشيخ/ وحيد بالي
* قناة د.عبدالعزيز عرب
(@Abdulaziz_arab)
فقهية - دعوية
* قناة يوسف بن عمر.
ينتقي فيها نفائس الفوائد
* قناة حمد بن صالح المري.
(@hamadq5)
فوائد علمية
* قناة جِيد المعالي.
(@aboreem2007)
علمية ، ثقافية ، تاريخية
* قناة علميات.
(@3elmeeat)
هنا تجد مقتطفات الفوائد من بطون الكتب والدروس.
* قناة د . محمد موسى الشريف.
(@DRMOHAMMEDSH)
نائب رئيس رابطة علماء أهل السنة
* قناة سليمان العبودي.
(@S_Alobodi)
فوائد وتأملات
* قناة د. عبدالرحمن الشهري.
(@amshehri)
فوائد مختلفة ومشروعات وأفكار لتطوير خدمة القرآن الكريم علمياً وإدارياً
* قناة تقنيات نافعة.
برامج وتطبيقات.. أفكار ومهارات.. تهم طالب العلم، والعامل في القطاعات الخيرية. يديرها: عبدالله الشتوي (@a_alshetwi)
* قناة محمد المهنا.
(@almohannam)
شرعية، لغوية، ثقافية
* قناة أفياء الوحي.
(@dr_Balgasem)
قناة تدبرات كتاب: (أفياء الوحي) للشيخ الدكتور: عبدالله بن بلقاسم.
أنشئت بإذنه وإشراف تلميذه: سلمان الدبيخي.
* قناة الشيخ/ أ. د. سعد الخثلان.
(@saad_alkhathlan)
القناة الرسمية لمعالي الشيخ/ أ. د. سعد بن تركي الخثلان عضو هيئة كبار العلماء
* قناة الشيخ/ د. خالد بن عثمان السبت.
القناة الرسمية للشيخ/ د. خالد بن عثمان السبت.
* قناة د.عبدالملك القاسم.
(@dr_alqassem)
* قناة جديد المواقع العلمية.
(@ahladab)
قناة تهتم بعرض جديد المواقع العلمية الاسلامية: ملتقى أهل الحديث، الألوكة ، أهل التفسير، الشبكة الفقهية، الدرر السنية، إسلام ويب.
* قناة بدائع الفوائد.
يديرها الشيخ/ فهد السنيد
(@fahad_sunaid)
* قناة أبو تراب الحزمي.
(@Abo_Turab)
rabHazmy
* قناة -??(رياض القرآن)??-
يديرها الشيخ/ د. محمد منصور الفايز (@abymhmad)
قناة مميزة أثنى عليها د. عبدالرحمن بن معاضة الشهري.
(فوائد - بحوث علمية - متابعة لكل جديد كتب - مخطوطات)
* قناة مجموعة مواقع مداد.
‏موقع إسلامي يحتوي على تلاوات القرآن الكريم الخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية (@MidadSitesGroup)
* قناة جرد متون الحنابلة.
(@jrdmoton12345)
حساب يعنى بنقل ما يتعلق بمبادرة#جرد_متون_الحنابلة وهو موجه للمشاركين وللراغبين بالمشاركة، إشراف/سامي بن فهد المالكي
* قناة فوائد الشيخ أحمد المغيري.
(@ah20o)
* قناة د. ضيف الله الشمراني
(فوائد علمية | قواعد منهجية | لطائف إيمانية)
* قناة التأهيل الفقهي
برنامج فقهي تحت إشراف د. عامر بهجت | دراسة سبعة مقررات فقهية -نصف ساعة يوميًا / خمسة أيام في الأسبوع-
الى هنا وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن قنوات تيليجرام تعليمية وإسلامية ومفيدة أو قنوات تيليغرام مفيدة، وسيتم انشاء الله إضافة قنوات تيليجرام مفيدة بشكل دوري إلى هذا الموضوع انشاء الله تعالى.

هناك تعليق واحد:

عزيزي القارئ الكريم شاركنا برأيك وتعليقاتك فرأيك يهمنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.